بارون كارا دي فو

البارون كرا دي فو  1867 - 1953 م هو مستشرق فرنسي من آثاره ابن سينا Avicenne، سنة 1900 م. ونقلها الى العربية عادل زعيتر. الغزالي Gazali، سنة 1902 م. ونقلها الى العربية عادل زعيتر، وعلق البدوي على الترجمة قائلا انها في غاية السقم وسوء الفهم عقيدة الاسلام La doctrine de I`Islam، سنة 1909 م. مفكروا الاسلام penseurs de I`Islam la، سنة 1909 م. مفكروا الاسلام penseurs de I`Islam les، في خمسة اجزاء، سنة 1921 - 1926 م. نقلها الى العربية عادل زعيتر. وله مقالات في مجلة حوليات الفلسفة المسيحية، والمجلة الآسيوية . 

يذكر البارون كارا في كتابه ان بلاد فارس هي البلد الاكثر حبا للزيارات : ان الفرس من كل الطبقات متحمسون لأداء هذه الزيارة الفقراء يؤدون الزيارة، الفقراء يؤدون الزيارة سيرا على الاقدام، والسادة الاغنياء يزورون بأبهة محاطين بعلائلاتهم ويقطعون الطريق على مراحل صغيرة، والاضرحة التي يزورها الشيعة هي بشكل عام هي : مراقد الامام علي واولاده وبعض الائمة الآخرين من اهل البيت (...) 

ان المرقدين المهمين جدا اللذين يزورهما الفرس هما في النجف وكربلاء 

لا نعلم بالضبط اين دفن الامام علي . ان الروايات التاريخية تقول بانه قتل امام الجامع الكبير في الكوفة قد نقل جثمانه الى مسافة ما، الى الحيرة التي هي اليوم النجف . وتقع النجف على ناحية الشمال من بحيرة تحمل الاسم نفسه . ان الجامع الذي فيه الامام علي مقدس جدا . وقد بنى الضريح في مركز فناء مستطيل جدرانه مزخرفة ومحلاة بالذهب وببلاط مزين . امام الباب نافورة من البرونز الصقيل ذات رونق، وترتفع قبة مذهبة اعلى الضريح بين اربع منارات في الزاويا الاربع مذهبة هي الاخرى . ان المنظر الاجمالي عندما ينظر اليه من بعيد يبدو كصرح مذهب اخاذ .