• زيارة مركز الرأي للإعلام والتطوير والدراسات مكتبة الرةضة الحيدرية
    February / 23 / 2019
    عدد الزيارات : 2159
    زيارة مركز الرأي للإعلام والتطوير والدراسات مكتبة الرةضة الحيدرية

    زار صباح يوم السبت المصادف 23/2/2019 وفد من مركز الرأي للإعلام والتطوير والدراسات في بغداد يترأسهم الدكتور حيدر العامري و المجموعة العراقية للدراسات يترأسهم الدكتور واثق الهاشمي مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ علي كاظم . وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها .

  • زيارة وفد من رجال وسيدات الاعمال دول امريكا وكندا واوغندا وكيينا
    February / 19 / 2019
    عدد الزيارات : 1345
    زيارة وفد من رجال وسيدات الاعمال دول امريكا وكندا واوغندا وكيينا

    زار صباح يوم الاثنين المصادف 19/2/2019 وفد من رجال وسيدات الاعمال دول امريكا وكندا واوغندا وكيينا مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ علي العيساوي امين المكتبة . وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها .

  • آلاف الكتب تقتنيها مكتبة الروضة الحيدرية من معرض بغداد الدولي
    February / 7 / 2019
    عدد الزيارات : 1411
    آلاف الكتب تقتنيها مكتبة الروضة الحيدرية من معرض بغداد الدولي

    تسعى الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة برفد المكتبة بكل ما هو جديد ونادر وعلى مدار السنة، لذا كانت المحطة الاخيرة في معرض بغداد الدولي الذي فتح ابوابه يوم الاربعاء المصادف 7/2/2019. وقد شاركت في هذا المعرض اكثر من 400 دار عربية ، وخلال هذه الايام جلبت اللجنة المشكلة في مكتبتنا آلافاً من الكتب والمجلات الحديثة والمهمة ومن مختلف دور النشر المهمة لتقديمها لطلاب العلم والثقافة .

  • تربية وتدريسي كربلاء المقدسة في زيارة مكتبة الروضة الحيدرية
    January / 19 / 2019
    عدد الزيارات : 1541
    تربية وتدريسي كربلاء المقدسة في زيارة مكتبة الروضة الحيدرية

    زار صباح يوم السبت المصادف 19/1/2019 وفد من تربية وتدريسيي محافظة كربلاء المقدسة مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ حسين الفرطوسي . وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها .    

  • وفد مكتبة الروضة الحيدرية يزور عدداً من المكتبات المهمة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
    January / 17 / 2019
    عدد الزيارات : 1577
    وفد مكتبة الروضة الحيدرية يزور عدداً من المكتبات المهمة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية

    زار وفد من مكتبة الروضة الحيدرية التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة عددا من المكتبات المهمة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي ضمنها مكتبة العتبة الرضوية في مدينة مشهد المقدسة. وقال أمين مكتبة الروضة الحيدرية مسؤول الوفد, علي لفتة العيساوي إنه" بحسب توجيهات الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ومن أجل النهوض بالواقع العلمي والحضاري لمكتبة الروضة الحيدرية وتطويرها, تم

  • العتبة العباسية المقدسة - مركز ابو الفضل العباس (عليه السلام) في ضيافة مكتبة الروضىة الحيدرية
    January / 1 / 2019
    عدد الزيارات : 1546
    العتبة العباسية المقدسة - مركز ابو الفضل العباس (عليه السلام) في ضيافة مكتبة الروضىة الحيدرية

    زار صباح يوم الثلاثاء المصادف 1/1/2019 وفد من مركز ابو الفضل العباس عليه السلام التابع الى العتبة العباسية المقدسة مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ علي لفته العيساوي امين المكتبة . وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها . واهدى الوفد نتاجات المركز الفكرية لتكون بادرة للتبادل العلمي والمعرفي بين الجانبين

  • سفير جمهورية سريلانكا اللواء نيرانجان اسوكا راناسنغها في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية
    November / 25 / 2018
    عدد الزيارات : 1259
    سفير جمهورية سريلانكا اللواء نيرانجان اسوكا راناسنغها في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية

    زار صباح يوم الاحد المصادف 25/11/2018 سفير جمهورية سريلانكا لدى جمهورية العراق اللواء (نيرانجان اسوكا راناسنغها) والوفد المرافق له مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ علي لفته العيساوي امين المكتبة . وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها .

  • مكتبة الروضة الحيدرية (وحدة الطفل) تشارك في الاحتفال المركزي بيوم الطفل العالمي
    November / 22 / 2018
    عدد الزيارات : 1359
    مكتبة الروضة الحيدرية (وحدة الطفل) تشارك في الاحتفال المركزي بيوم الطفل العالمي

    اقامت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق احتفالها المركزي تحت شعار (نحمي حقوقهم لنحيي طفولتهم)وقد شاركت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بمكتبة الروضة الحيدرية " وحدة الطفل " في المهرجان الذي أقامته المفوضية، حيث ابتدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني  وبعض فعاليات الاطفال .

  • العتبة الحسينة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية
    November / 20 / 2018
    عدد الزيارات : 1137
    العتبة الحسينة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية

    زار مكتبتنا اليوم الثلاثاء المصادف 20/11/2018 وفد من العتبة الحسينية المقدسة مجمع الامام الحسين (عليه السلام) لإحياء التراث ، وكان في استقبالهم الاستاذ حسين الفرطوسي ، وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين بعدها تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها .  

  • زيارة وفد من جمهورية الصين الشعبية
    November / 17 / 2018
    عدد الزيارات : 1121
    زيارة وفد من جمهورية الصين الشعبية

    زار مكتبتنا يوم السبت المصادف 17/11/2018 وفد من جمهورية الصين ، وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على اقسامها وعناوينها.

  • وفد العتبة العباسية المقدسة - قسم الشؤون الفكرية والثقافية في رحاب مكتبة الروضة الحيدرية
    November / 11 / 2018
    عدد الزيارات : 1135
    وفد العتبة العباسية المقدسة - قسم الشؤون الفكرية والثقافية في رحاب مكتبة الروضة الحيدرية

    زار صباح يوم الاثنين المصادف 11/11/2018 وفد من العتبة العباسية المقدسة / قسم الشؤون الفكرية والثقافية / شعبة احياء التراث مكتبة الروضة الحيدرية وكان باستقبالهم الأستاذ علي لفته العيساوي امين المكتبة . وكان الهدف من الزيارة توطيد العلاقات العلمية بين الطرفين ونشر و احياء تراث علوم آل محمد صلوات عليهم اجمعين . وبدوره رحب الأستاذ علي لفتة العيساوي امين المكتبة بالضيوف الكرام وابدى استعداد المكتبة لأي نشاط يخدم العلم

  • تربية البصرة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية
    September / 29 / 2018
    عدد الزيارات : 1108
    تربية البصرة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية

     زار مكتبتنا يوم السبت المصادف 29/9/2018 وفد من معلمي ومدرسي التربية الاسلامية في تربية البصرة، وبعد شرح مختصر عن تاريخ المكتبة واهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للباحثين تجول الوفد في أروقتها واطلعوا على الكتب التي تخص مجالهم في التعليم والتدريس.

  • مكتبة الروضة الحيدرية ترحب بأساتذة جامعة بغداد
    September / 28 / 2018
    عدد الزيارات : 1087
    مكتبة الروضة الحيدرية ترحب بأساتذة جامعة بغداد

    زار مكتبتنا يوم الجمعة المصادف 28/9/2018 وفد من استاذة جامعة بغداد، حيث اطلع الوفد على اقسام المكتبة وماتحويه من كتب نادرة ومجلات ورسائل واطاريح والخدمات التي تقدمها للباحثين بشكل مختصر وسريع، وانبهر الوفد بما وجدوه من المصادر النادرة والمهمة.

  • اهدى ورثة المرحوم السيد علي فاضل موسى بركه الموسوي مكتبته الشخصية  الى مكتبة الروضة الحيدرية
    September / 17 / 2018
    عدد الزيارات : 1214
    اهدى ورثة المرحوم السيد علي فاضل موسى بركه الموسوي مكتبته الشخصية الى مكتبة الروضة الحيدرية

    اهديت الى مكتبتنا يوم الثلاثاء 11/9/2018م مكتبة المرحوم السيد علي فاضل موسى بركة الموسوي والتي تحتوي على ما يقارب من 400 كتاب متنوع وفي عدة مجالات مهمة... ولد المرحوم السيد علي الموسوي عام 1971م في مدينة الحلة لأسرة علوية كريمة وكان منذ الطفولة شغوفاً بالاطلاع على علوم اهل البيت والدراسة وكانت الكتب الدينية هي الملاذ والرغبة الكبيرة عنده، وحين بلغ الخامسة عشر من عمره بدأ بأخذ الدروس الحوزوية الاولية عند احد المشايخ

  • تربوي وتدريسي مدينة الكوت مركز محافظة واسط في رحاب مكتبة الروضة الحيدرية
    August / 26 / 2018
    عدد الزيارات : 1200
    تربوي وتدريسي مدينة الكوت مركز محافظة واسط في رحاب مكتبة الروضة الحيدرية

    زار مكتبتنا صباح يوم الاحد المصادف 26/8/2018 وفد من (تربوي وتدريسي مدينة الكوت مركز محافظة واسط) الذين اطلعوا على اقسام المكتبة وتجولوا في اروقتها ، ورافق الوفد الاستاذ السيد كرار الحلو والذي قدم شرح واف ومفصل عن جميع اقسام المكتبة ومحتوياتها الغنية بكافة علوم المعرفة ولمختلف الاديان والمذاهب.

  • زيارة اساتذة اللغة العربية من جامعة اصفهان مع جمع من اساتذة وعميد كلية التربية الاساسية - جامعة الكوفة
    August / 26 / 2018
    عدد الزيارات : 1105
    زيارة اساتذة اللغة العربية من جامعة اصفهان مع جمع من اساتذة وعميد كلية التربية الاساسية - جامعة الكوفة

    زار مكتبتنا صباح يوم الاحد المصادف 26/8/2018 وفد من (اساتذة في اللغة العربية من جامعة اصفهان مع جمع من اساتذة وعميد كلية التربية الاساسية - جامعة الكوفة ) الذين اطلعوا على اقسام المكتبة وتجولوا في اروقتها ، ورافق الوفد الاستاذ السيد كرار الحلو والذي قدم شرح واف ومفصل عن جميع اقسام المكتبة ومحتوياتها الغنية بكافة علوم المعرفة ولمختلف الاديان والمذاهب.

  • زيارة وفد من معلمي وتدريسي محافظة بابل
    July / 27 / 2018
    عدد الزيارات : 1184
    زيارة وفد من معلمي وتدريسي محافظة بابل

    زار مكتبتنا يوم الاربعاء المصادف 19/7/2018 وفد من (معلمي وتدريسي محافظة بابل) الذين اطلعوا على اقسام المكتبة وتجولوا في اروقتها ، ورافق الوفد الاستاذ حسين الفرطوسي والذي قدم شرح واف ومفصل عن جميع اقسام المكتبة ومحتوياتها الغنية بكافة علوم المعرفة ولمختلف الاديان والمذاهب. اهلا وسهلا بهم في مدينة العلم والعلماء وحياهم الله ...

  • معتمدي المرجعية في محافظة البصرة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية
    June / 27 / 2018
    عدد الزيارات : 952
    معتمدي المرجعية في محافظة البصرة في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية

    زار مكتبتنا يوم الاربعاء المصادف 20/6/2018 وفد من (معتمدي المرجعية في محافظة البصرة) الذين اطلعوا على اقسام المكتبة وانبهروا بما وجدوه من مصادر في كافة علوم المعرفة ولمختلف الاديان والمذاهب. اهلا وسهلا بهم في مدينة العلم والعلماء وحياهم الله ...

  • افتتاح مكتبة الطفل من ضمن المشاريع المستحدثة في مكتبة الروضة الحيدرية
    June / 25 / 2018
    عدد الزيارات : 1197
    افتتاح مكتبة الطفل من ضمن المشاريع المستحدثة في مكتبة الروضة الحيدرية

    افتتح الامين العام للعتبة العلوية المقدسة مكتبة الطفل التابعة الى مكتبة الروضة الحيدرية ، والتي تمثل قيمة معرفية وثقافية تنوعت بين التعليم والتدريب والترفيه ، والتي تسهم في تطوير وتنمية عقول الأطفال ، حيث سعت ادارة المكتبة الى رفد رفوف هذه المكتبة بكل ما هو جديد ونافع على صعيد العالم سواء على مستوى الكتاب أو البرامج الالكترونية والتي يمكن من خلالها إعداد جيل يحمل الثقافة الدينية والعلمية والاخلاقية . وقد حضر

  • زيارة وفد من (جمعية علماء تركمان العراق) الى مكتبة الروضة الحيدرية
    January / 15 / 2018
    عدد الزيارات : 1083
    زيارة وفد من (جمعية علماء تركمان العراق) الى مكتبة الروضة الحيدرية

    زار مكتبتنا يوم الاثنين المصادف 15/1/2018م وفد من (جمعية علماء تركمان العراق) الذين اطلعوا على اقسام المكتبة وانبهروا بما وجدوه من مصادر في كافة علوم المعرفة ولمختلف الاديان والمذاهب. اهلا وسهلا بهم في مدينة العلم والعلماء وحياهم الله

  • الشاعرة البنانية زينب صالح في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية
    December / 1 / 2017
    عدد الزيارات : 1029
    الشاعرة البنانية زينب صالح في ضيافة مكتبة الروضة الحيدرية

    فتاة من جبل عامل (جبل الشعراء) كما يسمى اغنت الانتاج الروائي العربي بروايات متميزة، تمتلك خطاباً في رواياتها يتمثل الواقع المعيشي، ويمثله بلغة ادبية جمالية،انها الروائية والشاعرة زينب صالح التي زارت مكتبتنا بصحبة شاعرة واديبة وعضو في الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين، التي شاركت في العديد من المهرجانات والفعاليات والمسابقات الادبية وحصلت على جوائز وشهادات تقديرية، انها الدكتورة اسراء العكراوي.

  • زيارة وفد مكتبة الروضة الحيدرية الى جامعة البصرة وجامعة بغداد من اجل التعاون الثقافي مع الجامعات العراقية والمؤسسات الثقافية
    November / 4 / 2017
    عدد الزيارات : 1007
    زيارة وفد مكتبة الروضة الحيدرية الى جامعة البصرة وجامعة بغداد من اجل التعاون الثقافي مع الجامعات العراقية والمؤسسات الثقافية

    ضمن برنامجها المستمر في فتح آفاق التعاون الثقافي مع الجامعات العراقية والمؤسسات الثقافية، وبعدما تواجدت المكتبة في جامعة البصرة وجامعة بغداد كانت مكتبة الروضة الحيدرية الاسبوع الفائت في المكتبة المركزية / الجامعة المستنصرية والتقى وفد المكتبة مع امينة المكتبة الدكتورة زينب الوائلي التي ابدت استعدادها التام للتعاون مع مكتبة الروضة الحيدرية وزودتنا بمجموعة من الرسائل والاطاريح الجامعية الورقية والالاف منها

  • وفد من مجمع الامام الحسين (ع) للتحقيق في مدينة مشهد المقدسة التابع للعتبة الحسينية المقدسة
    October / 22 / 2017
    عدد الزيارات : 1015
    وفد من مجمع الامام الحسين (ع) للتحقيق في مدينة مشهد المقدسة التابع للعتبة الحسينية المقدسة

    زار المكتبة وفد من مجمع الامام الحسين (ع) للتحقيق في مدينة مشهد المقدسة التابع للعتبة الحسينية المقدسة برئاسة الاستاذ مشتاق المظفر والشيخ المحقق قيس العطار ومجموعة طيبة من المحققين ، وقد كان في استقبالهم امين المكتبة الاستاذ علي العيساوي الذي اطلعهم على اقسام المكتبة ، وكذلك كان لهم لقاء مع الشيخ سعد الخاقاني رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة .

  • مشاركة مكتبة الروضة الحيدرية وقسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة في الندوة العلمية (حول دور الجامعة في مواجهة الالحاد) في كلية التربية جامعة الكوفة
    October / 2 / 2017
    عدد الزيارات : 1031
    مشاركة مكتبة الروضة الحيدرية وقسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة في الندوة العلمية (حول دور الجامعة في مواجهة الالحاد) في كلية التربية جامعة الكوفة

    شاركة مكتبة الروضة الحيدرية بالتعاون مع قسم الاعلام في تمثيل العتبة العلوية المقدسة في الندوة العلمية التي اقامها قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للبنات جامعة الكوفة بعنوان ( حول دور الجامعة في مواجهة الالحاد ) والتي تهدف الى تعريف المشتركين بمفهوم الالحاد واسبابه واطلاع المشاركين على دور الاستاذ الجامعي في الحد من ظاهرة الالحاد وتوظيف الانشطة اللاصفية في علاج ظاهرة الالحاد والحد منها كما تهدف

  • زيارة الشاعرة اللبنانية (أسيل سقلاوي) الى مكتبة الروضة الحيدرية
    September / 5 / 2017
    عدد الزيارات : 981
    زيارة الشاعرة اللبنانية (أسيل سقلاوي) الى مكتبة الروضة الحيدرية

    جنوبية من عاملة ، تهوى الجليل وما بعده حتى المسجد الاقصى ، ولها مع الطف مهوى الفؤاد ، من صبر زينب ودم الحسين ذخائر عشقها الروحي . انها الشاعرة اللبنانية (أسيل سقلاوي) زارت مكتبتنا والتقت امينها الاستاذ علي العيساوي واهدت نسختين من ديوانها الشعري (انا .. غبتُ .. عني) ، من ديوانها : لزينب .. هذي السماء! اتيتك اليوم.. لا شامٌ تقربني منك اشتياقا ولا تدنيني النجف اتيتك اليوم .. ها عشق الحسين معي واكتفي بفؤادٍ نبضه الشرفُ اتيتُكِ

  • مكتبة الروضة الحيدرية تضيف مئات العناوين من اصدارات دول المغرب العربي إلى خزائنها المعرفية
    July / 2 / 2017
    عدد الزيارات : 1124
    مكتبة الروضة الحيدرية تضيف مئات العناوين من اصدارات دول المغرب العربي إلى خزائنها المعرفية

    تسعى مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية الحصول على أحدث الاصدارات والاوعية المكتبية المختلفة من خلال تواصلها مع معارض الكتاب الوطنية والدولية والحصول على ما هو جديد من عناوين الكتب الدينية والعلمية والثقافية والفكرية والحداثوية والسياسية وغيرها من المعارف الاخرى من أجل تقديم أفضل الخدمات للباحثين الكرام، ، وصرح مسؤول شعبة المكتبة الاستاذ علي لفتة قائلاً: باشرت ادارة المكتبة

  • مكتبة الدكتور باسم باقر جريو في أروقة مكتبة الروضة الحيدرية
    May / 14 / 2017
    عدد الزيارات : 1165
    مكتبة الدكتور باسم باقر جريو في أروقة مكتبة الروضة الحيدرية

    أهدى ورثة الدكتور المرحوم باسم باقر جريو عميد كلية التربية الاساسية مكتبته الشخصية إلى مكتبة الروضة الحيدرية ، لتصبح بين أيدي القراء وأنظار الباحثين. علماً انّها من المكتبات الغنية بالمصادر الحديثة والمهمة لتكون ضمن اربعين مكتبة شخصية اهديت الى العتبة العلوية المقدسة .

  • وفد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام)  قسم الدراسات العليا
    April / 8 / 2017
    عدد الزيارات : 965
    وفد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) قسم الدراسات العليا

    زار مكتبة الروضة الحيدرية عصر يوم السبت المصادف 8/4/2017 وفد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) / قسم الدراسات العليا / بغداد، وترأس الوفد أ.م.د. نضال الساعدي و أ.م.د. مياس القزويني) وقد تجوّل أعضاء الوفد في قاعة المكتبة العامة وقاعة المكتبة الرقمية، واطلع الوفد الزائر على تحويه المكتبتان من كتب ورسائل جامعية ومواضيع متنوعة، وكان لـ(أ.م.د. نضال الساعدي و أ.م.د. مياس القزويني) كلمة في سجل التشريفات الخاص بمكتبة الروضة الحيدرية

  • استاذ العلوم السياسية في جامعة روتفرز الامريكية داخل أروقة مكتبة الروضة الحيدرية
    March / 16 / 2017
    عدد الزيارات : 987
    استاذ العلوم السياسية في جامعة روتفرز الامريكية داخل أروقة مكتبة الروضة الحيدرية

    زار الاستاذ أريل دافس استاذ العلوم السياسية في جامعة روتفرز في الولايات المتحدة الامريكية وبرفقة الاستاذ الدكتور حيدر الحمراني من جامعة الكوفة يوم الاربعاء 16/3 مكتبة الروضة الحيدرية وتجول الوفد الزائر في أروقة المكتبة حيث اطلع على كتبها ومصادرها مبديا اعجابه الشديد بهذه المؤسسة العلمية والثقافية وتحدث قائلا : أنا سعدت كثيراوفرحت في جولتي في أروقة هذه المكتبة وأتمنى لكم النجاح الدائم . ومن الجدير بالذكر ان جامعة

  • زيارة وفد قسم الشؤون الفكرية لكلية النسور الجامعة الأهلية
    March / 13 / 2017
    عدد الزيارات : 1040
    زيارة وفد قسم الشؤون الفكرية لكلية النسور الجامعة الأهلية

     ضمن التبادل الثقافي والفكري بين العتبة العلوية المقدسة والجامعات والكليات العراقية قامت وحدة العلاقات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة بزيارة كلية النسور الجامعة الاهلية في بغداد, وكان في استقبالهم السيد عميد الكلية (أ.د. عبدالجواد كاظم العامري).  ودار الحديث حول السبل الكفيلة بحثّ الطلبة على التوجّه للقراءة بغية رفع المستوى العلمي والمعرفي بين طلاب الجامعات العراقية.  ولأجل