السيد عدنان السيد تقي الواعظ

السيد عدنان السيد تقي الواعظ

هو السيد عدنان السيد تقي السيد رضا الواعظ. ولد عام 1937م في مدينة النجف الأشرف، تربّى وترعرع في أسرة دينية شهيرة ومعروفة بولائها لأهل البيت عليهم السلام. كان والده السيد تقي رحمه الله ـ والذي توفي عام 1956م ودفن في الصحن الشريف مع والده السيد رضا الواعظ ـ ممّن قضى معظم حياته في خدمة الإمام الحسين عليه السلام وإحياء مراسم العزاء لأجله، حيث كان من المبرزين في هذا المجال وفي مجال تنظيم الهيئات والعزوات الحسينية.

ودرس السيد عدنان الواعظ الابتدائية والثانوية في النجف الأشرف وتخرّج عام 1958م، ومارس مهمة التعليم لثلاث سنوات في مدارس الديوانية والنجف الأشرف، بالإضافة إلى حضوره الفاعل في احتفالات الرابطة الأدبية في النجف الأشرف، وفي عام 1962 ذهب إلى جامعة (سانت بطرسبرك) في روسيا الاتحادية آنذاك، حيث حصل على منحة دراسية بكلية الصيدلة هناك، وحصل على شهادة الماجستير في الصيدلة، وعند العودة إلى الوطن سكن بغداد وكانت له صيدلية في حي العامل.

سافر إلى دولة الإمارات عام 1982م وتعيّن بوظيفة صيدلي في وزارة الصحة حتى عام 2002م، حيث أصبح رئيساً لقسم الصيدلة والرقابة الدوائية في الوزارة ورئيساً للجنة التفتيش على الأدوية المخدرة والمؤثرة في المستشفيات الخاصة والحكومية في دولة الإمارات، إلى أن ترك الوظيفة لكبر السن.