• عدد الزيارات : 286
    معجزةٌ باهرةٌ لأميرالمؤمنين عليه السلام

    جاء في كتاب (الجوهر المنضّد) للعلامة الشيخ محمد علي الغروي الأوردبادي (قدس سره) : أنّ هذه المعجزة حصلت في الثامنِ من جمادي الثانية، سنة 1359، يومَ الأحد، في النجفِ الأشرف، وهي: إنّ شاباً اسمُه: الحسينُ بن الشيخ محمّد، مبتلى بالشّلل في رِجلِه، قد آيَستهُ الأواسي..

  • عدد الزيارات : 248
    إبراء ذمة المرأة المُفترى عليها

    كانَ في بغدادَ رجلٌ تزوجَ بإمرأةٍ من قبيلةٍ أُخرى غير قبيلتهِ، وأتفق أنّه لم تَتلتئِم اخلاقُهما، فأنفصلت الزوجةُ عنه وذهبت الى بيتِ أبيها من غير طلاقٍ..

  • عدد الزيارات : 439
    فقدت البصر.. ولكن لم تفقد الأمل

     نعمة البصر، تلك النعمة الإلهية العظيمة التي منّ بها على عباده، جوهرة مكنونة لا يعرف كنهها إلا من فقدها، ولا يعرف قيمتها إلا من حرم الاستفادة منها، فيكون الفاقد لها قد ابتلي ببلاء كبير وهول عظيم لا يعرف مقداره إلا من اضاعه ويئس من رجوعه، وهذا ما حصل مع الفتاة(منى جمعة) وهي في ريعان شبابها، إذ تعرضت لحادث مأساوي أدى إلى فقدانها هذه النعمة، فأصبحت فاقدة للبصر، ولم تفلح معها علاجات الاطباء ومراجعة مراكز الاختصاص..

  • عدد الزيارات : 426
    تركت قزوين.. وحطت رحالها في ارض النجف

      من مدينة قزوين التاريخية، تلك المدينة ذات الجمال الذي يحبس الأنفاس، التي تقع على مسافة تبلغ 135 كيلو متراً في الشمال الغربي من مدينة طهران، لاذت أفئدة المحبين لآل البيت بقبر لا يلوذ به ذو عاهة إلا شفاه الله تبارك وتعالى كما ورد في حديث الإمام الصادق(عليه السلام) إذ يقول: (نحن نقول بظهر الكوفة قبر لا يلوذ به ذو عاهة إلا شفاه الله)، هو قبر وصي رسول الله حقاً إمام المتقين أمير المؤمنين(عليه السلام) متوجهة من مسكنها الذي تقطن فيه في أطراف قزوين احدى مدن إيران إلى أن حطت ركابها أرض النجف واستقرت فيها.

  • عدد الزيارات : 387
    اغتسلت بالدعاء.. وتطهرت من الاسقام.. ببركة القرب من الوصي

     لقد جعل الله تعالى عمراً مميزاً لبني آدم يكون فيه جامعاً لخصال البراءة، وورقة بيضاء يخطها بالكتابة الوالدان والمحيطين به، و يجعل فيه قابلية خاصة في تلقي العلوم وفهم الحديث ومحاولة تقليد الكبار في الكلام والأفعال والصفات، فيتميز صاحب هذا العمر بملامح بريئة تغلب عليها تلك النظرة التساؤلية لكل موقف يدور حولها، وهذا ما حصل تماماً مع صاحبة الكرامة الآنفة الذكر، والتي حباها الله تعالى بالشفاء ببركة القرب من الوصي، باب علم مدينة الرسول(صلى الله عليه وآله)، ومولى الموحدين، وشفيع المذنبين، والإمام المفترض الطاعة من الله سبحانه وتعالى، الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام).

  • عدد الزيارات : 362
    من المستشفى.. إلى ضريح الأمير(عليه السلام)

     لا يمكن وأنت تعيش شاهد على حوادث لا مثيل لها إلا ان ترضخ للإرادة الإلهية التي احتبت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام) بهذه الكرامات وجعلت في تربة ولده الشفاء وفي زيارته استجابة الدعاء، وفي ذريته ملاذ الفقراء المحتاجين إلى الغفران، ومنار الهداية إلى طريق الرضوان..      والكرامة التي عشناها في هذا الموقف هي لأب قد اصابته الحرقة على وليده الاول الذي رزقه الله تعالى له، وهو يشاهد مولوده وهو يشارف على الموت، وهو لا يستطيع ان يفعل شيئاً ليدرأ عنه هذا المصير.

  • عدد الزيارات : 394
    هطول أمطار على صحراء لم تألف الماء

    لا أنسى وبعد مرور اكثر من خمسة سنوات على الكرامة الأولى التي شاهدتها في الصحن الحيدري الشريف المشاعر التي هزتني من الاعماق وأنا أرى حشود المؤمنين تجتمع في الغرفة رقم (30) الموجودة في احد ايوانات الشمالية من الصحن الحيدري الشريف، وهي تكبر تارة، وتصلى على النبي محمد(صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الكرام تارة أخرى، وقد امتزجت هذه الاصوات بدموع طلب المغفرة من الباري عز وجل بحق صاحب المرقد الطاهر نفس الرسول وزوج البتول وأبا الحسنين سيدي ومولاي امير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام).

  • عدد الزيارات : 381
    من الشارقة إلى ارض الانبياء والصالحين

    من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إمارة الشارقة تلك المدينة المعروفة بالقيم الأصيلة والموروث التاريخي والثقافي الممتزج بالحداثة أقبلت إلى مدينة النجف الاشرف، مدينة الأنبياء والصالحين، مدينة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، ومركز العلم والعلماء، أقبلت تلك الأسرة الموالية لأهل البيت(عليهم السلام) وكلها أمل وشوق في قضاء حاجاتها، وصلت وهي تحمل هموماً ودعوات وحوائج تنشد قضائها عند باب مدينة علم رسول الله(صلى الله عليه وآله)، انها أسرة الفتاة(دعاء عبد الكريم السهلاني).

  • عدد الزيارات : 418
    انفتاح ابواب الحرم للعزاء

    قال السيد عبدالحسين دستغيب : أثناء مجاورتي لمرقد أميرالمؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف وخلال أيام شهر محرم الحرام عام 1358 للهجرة أصدرت حكومة العراق آنذاك أمراً بمنع جميع مراسم العزاء في عاشوراء من مسيرات ولطم وندب وما الى ذلك.

  • عدد الزيارات : 405
    كرامة حصلت للملك الصالح طلائع بن زريك

    زار الملك الصالح طلائع بن رزيك مشهد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في جماعة من الفقراء، وقد كان إمام المشهد يومئذ السيد بن معصوم ، فرأى السيد في منامه الامام عليه السلام وهو يقول : قد ورد عليك الليلة أربعون فقيراً وفيهم رجلاً يقال له طلائع بن رزيك وهو من أكبر محبينا فقل له : إذهب فإنا قد وليناك مصر..

  • عدد الزيارات : 384
    فتح الأبواب لأهل البحرين

    قال العلامة المجلسي و من الامور المشهورة التي وقعت قريبا من زماننا أنّ جماعة من صلحاء أهل البحرين أتوا لزيارة الحسين عليه السّلام لادراك بعض الزيارات المخصوصة ....

  • عدد الزيارات : 405
    شفاء مريم العجوز

    كان في المشهد الغروي عجوز تسمى مريم و كانت معروفة بالعبادة والتقوى فمرضت مرضا شديدا وامتد بها حتى صارت مقعدة مزمنة وبقيت كذلك نحو سنتين،حيث اشتهر أمرها في الغري...

  • عدد الزيارات : 487
    دسكرة الضمان

    قال السيد البراقي في اليتيمة الغروية : روى الشيخ الاكمل خضر شلال في كتابه ( أبواب الجنان ) ما هذا لفظه: إن زوار البحرين أقبلوا لزيارة أميرالمؤمنين عليه السلام فلما رجعوا وكان معهم رجلٌ منهم قد انقطع عنهم ثمّ لحق بهم، فقالوا : أين دسكرة الضمان التي أخذتها من أميرالمؤمنين عليه السلام ...

  • عدد الزيارات : 475
    شفاء طفل مقعد من أبناء العامة

    قال السيد البراقي في اليتيمة الغروية : وفي هذه السنة ( أي سنة تسع ومائتين وألف ) جاء رجل من أهالي بغداد من أهل السنة و الجماعة ومعه زوجته وولده وقد أصابه على كبر - أي الولد - الشلل في يديه فلا يحركهما وكذا رجليه فصار مقعداً، وكذا لسانه خرس...

  • عدد الزيارات : 407
    معاقبة من حلف كاذباً

    ذكرَ البراقي في اليتيمة الغروية: في السنة التاسعة و الثلاثمائة وألف في ليلةِ الخميسِ الثالث من شهرِ شعبان: أنَّ رجلاً حَلف في الحرمِ المقدّس مُقابل الشّباك الشّريف يَميناً كاذِباً..

  • عدد الزيارات : 412
    لا تخف أنا أحرسكم

    عَن الميرزا النُّوري قال : حدَّثني الشَيخ لُطف علي أنَّه لمَا أمرَ السُّلطان مراد بِقتل أهلِ النّجف الاشرف هَربَ المولى حاجي محمد القارئ مع جماعةٍ مِن خَوفِ القتل..

  • عدد الزيارات : 410
    مشاهدة ابن بطوطة - شفاء المرضى عند المرقد الطاهر

    قال محمد بن بطوطة في رِحلتهِ التي سمّاها: ( تُحفةُ الأنظار في غَرائِب الأمصار وعجائبُ الأسفار )، وقَد فرغ مِنها سنة 756 هـ، في ذِكر ورودِه من مَكة الى مشهدِ مولانا علي بن أبي طالب (عليه السلام) وقد ذَكر الرّوعَة والقُبورَ التي بها، حيث قال..

  • عدد الزيارات : 421
    كرامة الدفن عند المرقد الطاهر ( قصة صافي صفا )

    قال العلامة المجلسي : وجدت في بعض مؤلفات أصحابنا أن أميرالمؤمنين عليه السلام كان ذات يوم يصلي بالغري إذ أقبل رجلان معهما تابوت على ناقة فحطا التابوت وأقبلا إليه ...

  • عدد الزيارات : 437
    فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى

    ذَكرَ السّيد نعمةُ الله الجزائري قال: حَدَثني مَن أثِقُ بِهِ أنّ سُلطانَ الرُّوم (السُّلطان سُليمان)الذي أجرى الماءَ مِنَ الفُراتِ الى مَشهدِ الامامِ أبي عبداللهِ الحسينِ (عليه السلام) وهو النّهر المِوسّوم (بالحسِينيَّة) لمّا أتى إلى زِيارَةِ أميرالمؤمنين (عليه السلام) وصارَ بالقُربِ منَ المَشهدِ الشّريف نَزَل عَن فَرَسه وقَصدَ زِيارتَه ماشياً..

  • عدد الزيارات : 391
    إطلاق رجل أشلّ

    لازالت تجري المعجزات و الكرامات لأميرالمؤمنين عليه السلام منذ خلق الله روحه الطاهرة من نوره القدسي وحين أضاء هذا العالم بنور وجوده ، وبعد أن بوئه الله دار الكرامة والحبور ، ومنها هذه الكرامة ...

  • عدد الزيارات : 444
    قصة مرة بن قيس

    إن مرّة بن قيس كان كافراً له أموال وخدم وحشم كثيرة ، فتذاكر يوماً مع قومه آبائه و أجداده و أكابر قومه ، فقيل : أن علي بن أبي طالب (عليه السلام ) قتل منهم اُلوفاً ، فسأل عن مدفنه فدلوه على النجف ، فأخذ معه ألفي فارس ومن الرجال اُلوفاً ولما وصل الى نواحيه خرج أهل النجف فتحصنوا..

  • عدد الزيارات : 405
    قصة أبي البقاء قيم مشهد أميرالمؤمنين عليه السلام

    في سنة إحدى وخمسمائة بيع الخبز بالمشهد الشريف الغروي كل رطل بقيراط ، بقي أربعين يوما ، فمضى القوم من الضر على وجوههم إلى القرى ، وكان من القوم رجل يقال له أبوالبقاء من سويقة ، وكان له من العمر مائة وعشر سنين فلم يبق من القوم سواه ، فأضر به الحال ، فقالت له زوجته وبناته هلكنا امض كما مضى القوم فلعل الله تعالى يفتح بشئ نعيش به ..

  • عدد الزيارات : 426
    أمان عمران بن شاهين

    حُكُي أنّ عمران بن شاهين مِن أُمراء أهلِ العراق، عصى على عضد الدّولة، فطلبه طلباً حثيثاً فهرب منه إلى المشهد العلوي متخفياً، فرأى أميرالمؤمنين (عليه السلام ) في منامِه وهو يقول له..

  • عدد الزيارات : 401
    الضباء تلوذ في مرقد حامي الحمى

    قال ابن طاووس أخبرني الشيخ المقتدي نجيب الدين يحيى بن سعيد ( أبقاه الله ) ، عن محمد بن عبدالله بن زهرة ، ......قال عبدالله بن حازم ، قال : خرجنا يوماً مع الرشيد من الكوفة نتصيد فصرنا الى ناحية الغريين و الثوية..

  • عدد الزيارات : 402
    أسدٌ يلوذُ بقبر أميرالمؤمنين عليه السلام

    قالَ ابنُ طاووس أخبرني عبدُالرحمن الحربي الحنبلي، عن عبدالعزيز بن الأخضر، عن محمد ناصر السّلامي، عن أبي الغنائم محمدُ بن علي بن ميمون البرسي، قال: أخبرني الشّريف أبوعبدالله الحسني المُتقدمُ ذِكرُه، قال: حدثنا أبوالحسن محمدُ بن أحمد بن عبدُالله الجواليقي بِقراءته عليَّ لفظاً وكَتَبهُ لي بِخَطهِ...

  • عدد الزيارات : 406
    ضمان كلابي سربوش التركي

    قال ابن طاووس : سمعت والدي ( قدس سره ) غير مرة يحكي عن الشيخ الحسين بن عبدالكريم الغروي ، هذه الحكاية الآتي ذكرها و إن لم احقق لفظه و لكن المعنى منها ارويه عنه و اللفظ وجدته مرويا عن العم السعيد عنه : إنه كان إيلغازي أميرا بالحلة ، وكان قد اتفق انه أنفذ سرية الى العرب ، فلما رجعت السرية نزلوا حول سور المشهد الاشرف المقدس الغروي على الحال به افضل الصلاة و السلام ...