(الافلا) تطلق مسابقة سنوية لأفضل بوابة مكتبية (معرفية) عربية

تخدم مجتمع المكتبات والمعلومات في الوطن العربي

أطلق (مركز الإفلا) للمكتبات الناطقة بالعربية و شركة كوارم عن مسابقة سنوية لأفضل بوابة مكتبية (معرفية) عربية تخدم مجتمع المكتبات والمعلومات في الوطن العربي.
وتسعى شركة كوارم من خلال هذه المسابقة الى تشجيع كل مؤسسة تعمل بجهد لخدمة وتطوير مجتمع المكتبات والمعلومات بما يعود بالنفع على المجتمع والمنطقة العربية كلها. كما تسعى لرفع روح المنافسة الإيجابية في سعي دائم لتطوير مهنة المكتبات والمعلومات بالوطن العربي ومحاولة جادة لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

تعريف :
"بوابة المكتبة"  هي الموقع الالكتروني الذي يعتبر الواجهه الرسمية للمكتبة بكل صفحاته وخدماته المرتبطه به برمجياً .  جميع البرمجيات المستقلة والتي لا تمتلكها المكتبة و انما تقدم من قبل طرف ثالث بعقود تنتهي صلاحيتها تعامل معاملة خدمة الكترونية ولا تعتبر موقع المكتبة الرسمي.

التقييم:
يتم تقييم المتسابقين من جهة لجنة محايدة تضم أعضاء من شركة كوارم أو من ترشحهم من المتخصصين في المجال ومركز الإفلا للمكتبات الناطقة بالعربية، ويتم التقييم على أساس المعايير الآتية:

1- التصميم
2- المحتوى و الاثراء المعرفي
3- الوصول
4- الاستخدام
5- العاملين عليه
6- العالمية – الانتشار
7- المراجعات الدورية لأراء المستخدمين

الجائزة:
تُمنح المؤسسة الفائزة عضوية مجانية لمدة عام بمنظمة الإفلا الدولية، كما يكون لها الحق في ترشيح شخص من العاملين بها للحصول على منحة أخرى من شركة كوارم لحضور مؤتمر الإفلا السنوي حيث يتم تغطية مصاريف مشاركته وهي : تذكرة السفر في الدرجة الاقتصادية - مصاريف تأشيرة السفر – التسجيل بالمؤتمر – الإقامة.

يتكفل الفائز بترتيب كافة اجراءات مشاركته بالمؤتمر من حيث التسجيل عبر الموقع الالكتروني وحجز الفندق الذي يتم تحديده من قبل الشركة المانحة وكذلك حجز تذاكر الطيران وعمل التأشيرة على أن يتم تسديد كافة المبالغ المدفوعة بعد المشاركة بالمؤتمر وذلك لضمان جدية والتزام المتقدمين للمنحة. في حالة تخلف الفائز لأي سبب عن حضور المؤتمر، يتحمل هو كافة المصاريف دون أدنى مسئولية على الشركة.

1.     برجاء ملأ استمارة التقديم المرفقة وإرسالها قبل 15 مارس 2016  وسيتم الإعلان عن الفائز يوم 15 ابريل 2016.

2- ترسل الاستمارات إلى البريد الالكتروني التالي: Dina.youssef@bibalex.org