كتب ثقافية عالمية مهمة

 

1 ـ العبقرية : تساؤلات كثيرة يطرحها الكتاب عن العبقرية ، هل العبقرية صفة يولد بها الإنسان ، أم صفة يكتسبها بالخبرات اليومية ، وما الفرق بين الموهبة والعبقرية ، كل هذه التساؤلات يجيب عنها الكتاب ، ويسرد لنا نماذج كثيرة للعباقرة على مر العصور ، كما يشرح الكتاب العوامل المؤثرة في تكوين الشخصية العبقرية ، لذا فهو كتاب هام لتنمية العقل والشخصية.

اسم الكتاب: العبقريه.

اسم المؤلف: بنيلوبي مري.

التصنيف: اجتماعي-عالم المعرفة.

 

 

 

2. الثورة العلمية : يقوم هذا الكتاب بتقييم الفترة الهامة فحياة البشرية ، وهي في القرنين السادس عشر ، والسابع عشر ، والتي تعد فترة الثورة العلمية في العالم ، حيث يوضح التغييرات التي حدثت في العالم في شتى نواحي الحياة ، والأفكار التي كانت تسود العالم في تلك الحقبة ، والتي كان الإسنان فيها يرتبك بالسحر ، والنجوم ، ويقوم الكتاب بذكر الأسماء الشهيرة التي ساهمت بقيام هذه الثورة العلمية ، مع توضيح صور تطور الأساس المهني للعلم الحديث . كتاب : الثورة العلمية :. المؤلف : لورنس إم برينسيه . ترجمة : محمد عبدالرحمن إسماعيل . مراجعة : شيماء عبدالحكيم طه ...

 

3. معنى الحياة : سؤال حير الكثير من الناس منذ بدء الخليقة ، العلماء والمثقفين ، بل الأشخاص العاديين ، وهل لهذا السؤال اجابة ، يعرض الكاتب تيري إيجلتون معاني متعددة لهذا السؤال ، وقد يشكك الكثيرون في هذه المعاني ، وقد يصدقها البعض هذه رؤية الكاتب لتلك المعاني التي يتضمنها كتابه ، وسواء التصديق أو التشكيك هذه حرية شخصية لكل قارئ تبعا لفهمه وعقلانيته لهذه الأفكار .

الكتاب من تأليف : تيري ايجلتون ، وترجمة شيماء الريدي.