الشيخ عبد اللطيف البغدادي

الشيخ عبد اللطيف البغدادي

اللقب :  آل كنو البغدادي
محل الولادة :  النجف الاشرف
المهنة أو الاختصاص :  عالم أديب خطيب
تاريخ الولادة :  1339
تاريخ الوفاة : 

الشيخ عبد اللطيف البغدادي(1)

1339 - ...

الشيخ عبد اللطيف بن عبد الحسين آل كنو البغدادي.

عالم أديب خطيب.

ولد في النجف سنة 1339 ونشأ به. وكان والده كاسباً يبيع «الخضر» بباب سوق العمارة. أتم دراسته في العلوم الأدبية والعلمية على أساتذة أفاضل ثم اتجه للخطابة وجدّ بها وشاع ذكراه وكتب بحوث إسلامية دالة على نبوغه العلمي. انتقل إلى بغداد وأقام بها مرشداً ومبلغاً لأحكام الدين ويقيم الصلاة جماعة في حسينية «الحاجة فاطمة البحر» في حي العقار. حصل على وكالات عديدة من أعلام الدين أمثال السيد أبو القاسم الخوئي والسيد عبد الأعلى السبزواري وغيرهم لثقتهم به. أصدر سلسلة كتب تحت عنوان «الإسلام واتباع أهل البيت عليهم السلام » وهو مشغول بكتابتها وبعناوين مختلفة وله آراء وتحقيقات قيمة.

وكان ذا أخلاق حسنة وصفات كريمة. التقيت به خلال زيارته للنجف يوم 9 ذي القعدة سنة 1415 وزودني بترجمته هذه وأجازني بالرواية بالتاريخ المذكور عن شيخه الشيخ نجم الدين العسكري رحمه الله . ويروي عنه أيضاً السيد عبد الستار الحسني.

مؤلفاته: قبس من القرآن في صفات الرسول عليه السلام ط. الجمع بين الصلاتين ط. الحقائق الكونية 1-2 خ. الصلاة على النبي وآله في الميزان خ. الرجعة على ضوء الأدلة الأربعة خ. الشفاء الروحي والجسمي في القرآن خ. دراسة موضوعية عن الحسين عليه السلام وعشرة محرم 1-2 خ.

 

 

1- الذريعة 25/ 29.